لقاء موسع في الحديدة احتفاء بجمعة رجب وتأصيل الهوية الايمانية

أقيم بمدينة الحديدة، اليوم لقاء موسع ضم قيادات السلطة المحلية والعلماء وخطباء المساجد والشخصيات الاجتماعية والمكاتب التنفيذية والتربويين، احتفاء بجمعة رجب وتأصيل الهوية الايمانية المستمدة من ثقافة القرآن الكريم سلوكا ومنهجا.

وفي اللقاء بالجامع الكبير استعرض محافظ المحافظة محمد عياش قحيم الأدوار التاريخية لليمنيين في نشر الدعوة الإسلامية ومناصرة الرسول صلى الله عليه وسلم في سبيل إعلاء راية الإسلام ونشره في أرجاء المعمورة.

وأشار الى أن إحياء جمعة رجب محطة مهمة لترسيخ الهوية الإيمانية وتجسيد الارتباط بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم وبالإمام علي الذي اختاره النبي الأكرم مبعوثا لليمن.

واعتبر المحافظ قحيم، إحياء جمعة رجب يجسد حرص اليمنيين على المضي في خطى الرسول ونهجه الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشار عضو مجلس النواب منصور واصل، الى أن جمعة رجب ذكرى دخول الإسلام اليمن، غيرت من حياة اليمنيين اجتماعيا وثقافيا وسياسيا، معتبرا إحياء هذه المناسبة ترسيخا للهوية الإيمانية.

وفي اللقاء بحضور وكيل المحافظة علي الكباري، ألقيت كلمات لوكيل المحافظة لشئون الثقافة والاعلام علي قش ومدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل الهطفي والعلامة علي صومل والعلامة صالح الحرازي، نددت في مجملها بإحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com