فلسطين المحتلة.. مواجهات واعتقالات بالضفة والقدس

موقع أنصار الله – متابعات – 9 محرم 1445هـ

اعتقلت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الخميس عددا من الفلسطينيين خلال اقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

واندلعت مواجهات في بعض المناطق خلال التصدي لقوات العدو التي اقتحمت عشرات المنازل وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات العدو اعتقلت 12 فلسطينيا من الضفة ، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها، بينهم أسرى محررون وطفل، وتوزعت عمليات الاعتقال على المحافظات: الخليل، أريحا، رام الله، والقدس.

وداهمت قوات خاصة مخيم عقبة جبر للاجئين، جنوبي مدينة أريحا، واعتقلت الأسير المحرر سامي أبو عطا، عقب اقتحام منزله في المخيم.

وأفاد مكتب “إعلام الأسرى” الحقوقي، أن قوات العدو اعتقلت 3 فلسطينيين من محافظة الخليل، وهم: محمد فتحي شحادة من مخيم العروب، أحمد حازم أبو عوض من مخيم الفوار جنوبي المدينة، والطفل يوسف عبد الفتاح ربعي (15 عاما) من دورا.

وطالت الاعتقالات، شادي أبو غربية، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في بلدة الرام، شمالي مدينة القدس المحتلة.

واندلعت فجر اليوم الخميس، مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في حي الطيرة، غربي رام الله.

واقتحمت قوة كبيرة من “جيش” العدو الصهيوني الحي، لتأمين اقتحام مستوطنون للجهة الغربية من الحي لإقامة صلوات تلمودية في المكان، أعقبها اندلاع مواجهات.

وأطلقت قوات العدو القنابل الغازية والرصاص المعدني على الشبان، ما أدى لإصابة الصحافي يوسف شحادة، فيما رشق الشبان العدو بالحجارة والزجاجات الحارقة.

ويقتحم المستوطنون أطراف الحي بحجة وجود قبور يهودية في المكان.

إلى ذلك، تواصلت أعمال المقاومة ضد قوات العدو ومستوطنيه في الضفة الغربية والقدس خلال 24 ساعة الأخيرة.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” 17 عملا مقاوما خلال الـ24 الأخيرة، شملت 4 عمليات إطلاق نار وإلقاء مفرقعات نارية وزجاجات حارقة، و11 مواجهة.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com