أبناء السبعين بالأمانة يؤكدون ارتباط الشعب اليمني بالإمام زيد والاقتداء بسيرته وجهاده

موقع أنصار الله – صنعاء – 20 محرم 1445هـ

نظمت مديرية السبعين في أمانة العاصمة بالتعاون مع دائرة الثقافة الجهادية اليوم الاثنين ، فعالية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام للعام ١٤٤٥ هجرية تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية أكد نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، أهمية إحياء هذه الذكرى لما تحمله من دلالات بارتباط الشعب اليمني بحليف القرآن والاقتداء بسيرته وجهاده لنصرة الدين والحق ومحاربة الظلم والطغاة.
واعتبر بحضور وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني ومدير المديرية محمد الوشلي، الإمام زيد علم من أعلام الأمة الإسلامية ومدرسة تنهل منها الأمة أسمى معاني التضحية ونصرة المظلوم واحقاق الحق ومقارعة الظلم ومواجهة طغاة الأمة وأعداء الإسلام.
وأشار إلى أهمية الاستفادة من هذه الذكرى بتجسيد نهج الإمام زيد في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقتهم.. منوهاً بخطورة الحرب الناعمة التي ينشرها العدوان لتسميم أفكار أبناء الشعب اليمني بثقافتهم المنحرفة والمغلوطة.
ودعا نائب رئيس مجلس الشورى، الجميع إلى الاستعداد الدائم لدفع الضرر عن اليمن من أعداءه المتربصين به والطامعين في مقدراته والسيطرة عليها، ومواجهة منافقيهم بكل الوسائل.
فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى ومدير دائرة الثقافة الجهادية حسين الجبين، مقتطفات من سيرة ومناقب الإمام زيد علية السلام وشجاعته ومواقفه العظيمة.
وأكدا ضرورة أن تقتفي الأمة أثر الامام زيد في مقارعة الظلم وطواغيت العصر وأعداء الدين.. حاثين على الاقتداء بنهج الإمام زيد والمضي على خطاه من أجل نصرة دين الله وكتابه الحكيم ومواجهة أعداءه من اليهود والنصارى.
ودعا العلامة موسى والجبين، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى العظيمة والتحرك الصادق وحمل البصيرة التي رسمها حليف القرآن الإمام زيد للنهوض بواقع الأمة لا سيما في ظل تكالب أعداء الإسلام عليها.
تخلل الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد الصادق وقيادات محلية وعسكرية وتنفيذية ووجهاء وشخصيات اجتماعية وحشد من المواطنين، فقرات انشادية وقصيدة شعرية، ومقتطف من اقوال الامام زيد عليه السلام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com