تخللها اشتباكات مسلحة.. قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس المحتلتين

موقع أنصار الله – متابعات – 20 صفر 1445هـ

اعتقلت قوات العدو الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، عددا من الفلسطينيين من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وذلك خلال حملة اقتحامات وتفتيشات تخللتها مواجهات في بعض المناطق واشتباكات مسلحة.

وقال المتحدث باسم “جيش” العدو الصهيوني في بيان مقتضب إن “قوات الجيش اعتقلت خلال الليل وفجر اليوم 19 فلسطينيا من أنحاء الضفة الغربية”، كما تعرضت القوات لإطلاق نار وإلقاء عبوات ورشق بالحجارة.

وبحسب نادي الأسير، فإن قوات العدو اعتقلت 5 شبان من محافظة رام الله والبيرة، هم: صبر الطويل، وعبدو البواب، عدي حمدان، وجميعهم من مخيم الأمعري، يضاف إليهم الطالبين في جامعة بيرزيت أمجد سلامة من مخيم الجلزون، ومجد حجاج من مدينة البيرة، فيما اعتقلت الشاب وائل الجمل من الخليل.

واعتقلت قوات العدو الصهيوني رائد محمد حمدان، وصلاح الدين الجمزاوي من عناتا شرق القدس المحتلة.

ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات العدو شابين من بلدة يعبد بعد دهسهما من قبل جيب عسكري، واستولت على دراجتهما النارية وسط اندلاع مواجهات.

وطاردت دوريات العدو الصهيوني الشابين أثناء قيادتهما دراجتين نارية، بعد اقتحام يعبد ومداهمة حي البعاجوة صدمهما واعتقالهما، ولا تزال هويتهما مجهولة.

وشهدت الليلة الماضية وفجر اليوم، مواجهات بين الشبان وقوات العدو التي اقتحمت يعبد وداهمت عدة أحياء، وسيرت آلياتها في خطوة استفزازية ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة المعدنية، بينما اندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات العدو.

وتركزت المواجهات في مجمع الكراجات والمدارس وأحياء الحمارشة والعمارنة والسلمة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي محافظة رام الله، شهد شارع القدس – رام الله مواجهات عنيفة ألقى خلالها الشبان زجاجات حارقة على الدوريات العسكرية، كما اندلعت مواجهات في حي سطح مرحبا بمخيم الأمعري مع عشرات الشبان، فيما أحرق الجنود مركبة لأحد الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com