المعارك تتواصل في السودان

موقع أنصار الله – متابعات – 2 ربيع الأول 1445هـ

أفاد مصدر أمني سوداني، اليوم الأحد، بأنّ الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” لا تزال مستمرة قرب مقر القيادة العسكرية، وسط الخرطوم، لليوم الثاني على التوالي.

وقال المصدر إنّ القصف المدفعي لا يزال متواصلاً، وإنّ دوي انفجارات متتالية هزت محيط قيادة الجيش بالخرطوم، وتصاعدت في إثرها أعمدة الدخان.

من جهته، قال الجيش السوداني، إنه “تصدّى لهجوم من قوات الدعم السريع على مواقع متقدمة في محيط قيادته وسط العاصمة الخرطوم، الليلة الماضية”.

وأفاد مكتب المتحدث باسم الجيش بأنّ “القوات المسلحة تمكّنت من دحر محاولة المليشيا المتمردة (قوات الدعم السريع) الهجوم على بعض المواقع المتقدمة بمحيط القيادة العامة”، مشيراً إلى أنّ “الجيش كبّد قوات الدعم السريع خسائر بلغت عشرات القتلى والجرحى، إلى جانب تدمير عدد كبير من المركبات القتالية، ما أجبرها على الفرار”.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو، بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، احتراق مقر يُرجح أنه وزارة العدل القريب جداً من قيادة الجيش.

وأمس السبت، توجّه قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، إلى أوغندا في زيارة رسمية، لبحث القضايا المشتركة بين البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائية.

وقبل نحو 10 أيام، أصدر البرهان، مرسوماً دستورياً يقضي بحلّ قوات “الدعم السريع”. فيما أعلنت وزارتا الخارجية والخزانة الأميركيتان أنّ واشنطن “اتخذت إجراءات عقوبية ضد اثنين من كبار قادة قوات الدعم السريع”.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان الألماني، فولكر بيرتيس، استقالته من منصبه، محذّراً من خطر تحوّل النزاع إلى “حرب أهلية”، وذلك بعد أشهر من تصنيفه “شخصاً غير مرغوب به” من قبل السلطات في الخرطوم.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com