صحيفة إسرائيلية: التهديد الذي تتعرض له السفن المملوكة لـ “إسرائيل” ليس تهديداً فارغاً

سلطت صحيفة إسرائيلية الضوء على عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد السفن الإسرائيلية وآثارها على الكيان، معترفةً بأن التهديد الذي تتعرض له السفن المملوكة لـ “إسرائيل” ليس تهديداً فارغاً.
وذكرت صحيفة (Globes) الاقتصادية الإسرائيلية، أن السفن التابعة لـ”إسرائيل” تبحر حول أفريقيا بدلاً من البحر الأحمر لتجنب ما أسمته هجمات “الحوثيين”.
وأشارت إلى ارتفاع أسعار النقل البحري من الصين إلى أسدود بنحو 14٪ بسبب الهجمات من اليمن، مؤكدة أن حركة الملاحة البحرية في الموانئ الإسرائيلية تشهد تأخيرا أكبر من المعتاد بسبب إطلاق الصواريخ.

وأوضحت الصحيفة أن شركة الشحن (MSC) أبلغت عن اختناقات مرورية عند مدخل ميناء أسدود، وشركات أخرى قامت بتحويل السفن إلى ميناء حيفا.
ولفتت إلى أن تكاليف الإجراءات الأمنية وارتفاع نسبة التأمين أدت لارتفاع أسعار شحن الحاويات على خطوط الشحن الدولية المؤدية إلى الموانئ “الإسرائيلية”.
وأكدت صحيفة غلوبس بأن محاولات ابتعاد السفن الإسرائيلية عن الساحل اليمني في مضيق باب المندب محكوم عليه بالفشل، لأن “الحوثيين” يمتلكون قدرات بحرية متقدمة، بما في ذلك أسطول طائرات الهليكوبتر وقوات كوماندوز بحرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com