عشرات الشهداء والجرحى بنيران العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 1 ديسمبر

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 18 جمادى الأولى 1445هـ

في مثل هذا اليوم 1 ديسمبر شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته سلسلة من الغارات استهدفت المواطنين وممتلكاتهم والبنية التحتية في مختلف المحافظات، مرتكباً جرائم مروعة يندى لها جبين الإنسانية.

ففي 1 ديسمبر 2015، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون جراء استهداف طيران العدوان مزرعة دواجن في مديرية الصلو بمحافظة تعز، كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون جراء استهداف منزل أحد المواطنين بمنطقة الشريجة.

طيران العدوان شن عدداً من الغارات على منطقة الأقروض ونقيل رباح في المسراخ ومنطقة عزان وجبل العلا بمنطقة الحوبان وجبل أومان ومدرسة في منطقة الغفيرة في عزلة كلائبة بمديرية المعافر ومديرية الراهدة بتعز.

واستشهدت أربع نساء وثلاثة أطفال من أسرة واحدة باستهداف طيران العدوان منزلهم وتدميره بالكامل بمنطقة مران في مديرية حيدان بمحافظة صعدة، في حين أصيب عدد من النساء إثر قصف الطيران مشروعي مياه في منطقتي السهلين والحجر في آل سالم بمديرية كتاف، كما دمر بست غارات شبكة اتصالات بمنطقة عنم في المديرية نفسها.

وشن الطيران المعادي عدة غارات على منطقتي النهدين وعطان في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين والمباني المجاورة، واستهدف بغارتين جبل المحاقرة في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء أسفرتا عن أضرار في مراعي الأغنام والأراضي الزراعية.

واستهدف طيران العدوان بخمس غارات مبنى إدارة أمن مديرية حرض بمحافظة حجة وعدد من منازل المواطنين، ما أدى إلى تدميرها، وشن خمس غارات على مثلث عاهم والمزرق وسبع غارات على عدد من المناطق في مديريتي حيران ومستبأ، أسفرت عن تدمير منازل المواطنين ومزارعهم وممتلكاتهم.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد ثلاثة مواطنين وجرح سبعة آخرين جراء قصف مدفعي لمرتزقة العدوان على جولة القصر وحي سوفتيل بمدينة تعز، فيما شن الطيران أربع غارات على جبل الهان والجبل الأسود غربي المدينة.

طيران العدوان شن في محافظة صعدة غارة على منطقة مران بمديرية حيدان وغارة على معسكر الجمهوري، وغارتين على منطقة كهبوب بمحافظة لحج، وغارة على وادي العصرات بمديرية نهم في محافظة صنعاء.

وقصف مرتزقة العدوان بالدبابات منطقة العرفاف بمحافظة الضالع.

وفي محافظة الحديدة شن طيران العدوان غارتين على منطقة الطائف بمديرية الدريهمي، وغارتين على منطقة الحسينية بمديرية بيت الفقيه، وغارة على منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف ومثلها على مديرية الخوخة.

وفي ديسمبر 2017، استشهد مواطن جراء غارة لطيران العدوان استهدفت سيارته على الطريق العام بوادي حباب في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، كما شن سبع غارات على مناطق المخدرة وهيلان بالمديرية نفسها خلفت أضرارا في ممتلكات المواطنين.

وشن طيران العدوان تسع غارات على مناطق القمع والفرع والصوح بمديرية كتاف، وغارة على منطقة بركان بمديرية رازح، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة بالمديرية ومديرية منبه خلف أضراراً في مزارع المواطنين وممتلكاتهم.

وشن الطيران المعادي غارة على موقع الشبكة في نجران وغارتين على وادي جارة وخمس غارات على قرية الجابري و 17 غارة على وادي جارة وقريتي قوى وبتول ومجمع الدفاع وموقع مشعل في جيزان.

ودمر طيران العدوان بأربع غارات مبنى المحكمة الإبتدائية ومبنى المجمع الحكومي بمدينة حوث في محافظة عمران، وشن ثلاث غارات على منطقة رمادة وغارتين على منطقة قطبين في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وسبع غارات على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطن إثر تسع غارات شنها طيران العدوان على مديرية باقم بمحافظة صعدة، في حين قصف الجيش السعودي المديرية بالمدفعية والصواريخ.

واستشهد رجل وامرأة وأصيب 11 آخرون بينهم نساء وأطفال إثر قصف طيران العدوان على منازلهم في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة، كما شن أربع غارات على مناطق متفرقة في مديرية حيس وغارة شمال مدينة الشباب وغارة على مدينة الشباب بشارع الـ90 في مدينة الحديدة.

وشن طيران العدوان عشر غارات على مناطق متفرقة من مديرية نهم بمحافظة صنعاء، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وفي 1 ديسمبر 2019، استشهد طفل بقذيفة مدفعية أطلقها مرتزقة العدوان على عزلة وادي الأعموق بمديرية خدير في محافظة تعز.

وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بالمدفعية منزلين بقرية الجربة وبالمدفعية والعيارات المتوسطة والخفيفة قريتي الكوعي والخباتية في مديرية الدريهمي، ونفذوا تمشيطاً مكثفاً بالعيارات المتوسطة والثقيلة قريتي مغاري والشعب ومناطق أخرى في مديرية حيس، واستهدفوا بالمدفعية باتجاه مثلث العدين في المديرية.

وتعرضت قرى آهلة بالسكان في مديريتي رازح ومنبه الحدوديتين بمحافظة صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي، وشن الطيران غارة على الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان في محافظة عمران.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استهدف طيران العدوان شاحنة وقود شرق في منطقة الجر مدينة الحزم ما أدى إلى احتراقها، وشن غارتين على اللبنات بمديرية الحزم، وغارة على الظهرة بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

طيران العدوان شن ثلاث غارات على مديريتي مجزر وصرواح بمحافظة مأرب، وغارة على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وألقت طائرات تجسسية خمس قذائف على مبنى هيئة تطوير تهامة ومطار الحديدة.

واستهدف قصف صاروخي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي 1 ديسمبر 2021، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب 12 آخرين بينهم ثلاثة مهاجرين أفارقة بنيران الجيش السعودي في منطقتي الرقو وآل الشيخ بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة.

وأصيب عشرة مواطنين بنيران الجيش السعودي في مديرية شدا الحدودية، فيما شن الطيران غارتين على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر وغارتين على شبكة الاتصالات في منطقة مذاب بمديرية الصفراء.

وشن طيران العدوان ست غارات على مطار صنعاء الدولي ، واستهدف بغارتين حطام الطائرة CH4 التي أسقطتها الدفاعات الجوية للقوات المسلحة اليمنية في منطقة العمشية بين محافظتي عمران وصعدة.

طيران العدوان شن أربع غارات على مديرية عسيلان في محافظة شبوة، وست غارات على مديرية صرواح وست غارات على مديرية الجوبة بمحافظة مأرب.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، قصف مرتزقة العدوان بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بمحافظة الحديدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com