قاليباف: الدعم الأمريكي لـ”إسرائيل” السبب الرئيس للإبادة الجماعية.. وغزة انتصرت

موقع أنصار الله – متابعات – 28 جمادى الأولى 1445هـ

أكّد رئیس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، في الجلسة العلنية للمجلس، صباح اليوم الإثنين، أنّ “الدعم الأميركي العسكري والدبلوماسي للكيان الصهيوني هو السبب الرئيسي للإبادة الجماعية في غزة”.

وقال قاليباف  إنّ “الولايات المتحدة شريكة للكيان الإسرائيلي في كل الجرائم المرتكبة بحق أبرياء غزة، وتدمير البنى التحتية”.

وأضاف أنّ “ما شهدناه خلال الأيام الماضية أثبت أنّ الشعب الفلسطيني هو المنتصر الحقيقي في غزة”.

كما أشار إلى أنّ “الكيان الإسرائيلي اليوم أصبح مكروهاً أكثر في الرأي العام العالمي”، لافتاً إلى أنّ “مزاعم قدرته انهارت حتى بين  مناصريه”.

وأمس الأحد، أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، خلال اجتماع مجلس الوزراء الإيراني أنّ إفشال الولايات المتحدة الأميركية مشروع قرار الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار في غزة “مؤسف ويعكس دورها في قتل المدنيين الفلسطينيين”.

وأشار رئيسي إلى أنّ ما يجري في غزة “يسقط الأقنعة عن النفاق الأميركي، ويكشف وجه واشنطن اللإنساني للعالم”.

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قد  وجّه رسالةً إلى مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، مطالباً إياه بإتخاذ “إجراءات أكثر تأثيراً لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة”.

كما دان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني،  الفيتو الأميركي الذي أسقطته الولايات المتحدة.

وأفشلت الولايات المتحدة الأميركية تبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع قرار قدّمته المجموعة العربية، يوم الجمعة الماضي، عبر استخدامها حق النقض “الفيتو”، في حين نال 13 صوتاً مؤيداً.

ودعا مشروع القرار إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لدواعٍ إنسانية، كما أكّد ضرورة الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الأسرى وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وإدخال المساعدات بكميات كافية إلى القطاع المحاصر ومن كل المعابر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com