السلطات السورية تقدم أدلة على استخدام المسلحين لغاز الخردل

 

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||  أعلنت السلطات السورية، اليوم الأحد، أنها قدمت إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أدلة تثبت استخدام المسلحين غاز الخردل السام أثناء الحرب الدائرة في البلاد.

ووفقاً م نقلة موقع المنار ،أعلن المتحدث باسم الهيئة الوطنية (السورية) لتنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية “سامر عباس” أن الهيئة سلمت إلى بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية جميع الوثائق المتوفرة لديها، وقبلتها البعثة بعد التحقق من صحتها.

وأضاف “عباس”  أن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية سيزورون سوريا مرة أخرى بهدف استلام عينات جمعها خبراء وزارة الدفاع الروسية في بلدة أم حوش بريف حلب الشمالي، التي تعرضت في 31 أكتوبر / تشرين الأول الماضي للقصف بقنبلة تحتوي على غاز الخردل.

وأوضح أن خبراء المنظمة قاموا بختم العينات وإغلاقها، على أن تبقى بحوزة الحكومة السورية، حتى يتم تسوية المشاكل المالية المتعلقة بتسليمها على متن طائرة خاصة إلى مدينة لاهاي الهولندية حيث مقر المنظمة.

وأعلن “عباس” أنه من المتوقع أن تسلم العينات إلى مقر المنظمة في الشهر المقبل، بينما لم يدل خبراء البعثة من جانبهم بأي تصريحات تعليقا على ذلك.

تجدر الإشارة أن بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وصلت إلى سوريا في الـ12 من الشهر الجاري تلبية لطلب رسمي من الحكومة السورية، وتضم 8 خبراء من الولايات المتحدة وأستراليا وسلوفاكيا وسلوفينيا.

وكانت روسيا قد اتهمت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية برفض التحقيق جراء ضغوط خارجية، في استخدام المسلحين مواد سامة أثناء الحرب الدائرة في سوريا منذ مارس / آذار2011.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا