العدو الإسرائيلي يغلق قريتي رنتيس وشقبا شمال رام الله بالكامل ويعتقل 17 فلسطينيا

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || فرضت قوات العدو الإسرائيلي، اليوم الاثنين 20 ربيع أول 1438هـ، إغلاقاً شاملاً على قريتي شقبا ورنتيس شمال غربي مدينة رام الله، ومنعت الاهالي من الخروج والدخول من وإلى القريتين بشكل كامل.

 

وقال مجلس قروي رنتيس في بيان” انه ومنذ ساعات الفجر الأولى اقتحمت قوات العدو قرية رنتيس، وشرعت بحملة بحث وتفتيش، وداهمت منازل المواطنين، ومنعت العمال والموظفين من التوجه إلى عملهم “.

 

وأغلقت قوات العدو مدخل القرية الشرقي بشكل كامل بوضع المكعبات الاسمنتية والأتربة، فيما نصب الجنود حاجزاً على المدخل الغربي، وأعاد جنود العدو سيارات الراغبين بالخروج من القرية إلى أعمالهم، أو الراغبين في الدخول إلى القرية بشكل كامل.

 

وفي ذات السياق، أغلقت قوات العدو مداخل قرية شقبا بشكل نهائي، ونصب الجنود حواجز عسكرية على المداخل، ومنعوا المواطنين من الخروج من القرية أو الدخول إليها.

 

وأدى الاغلاق في القريتين إلى غياب الموظفين والعمال عن أعمالهم بشكل كامل، كما تعطلت المدارس.

 

ويأتي هذا الإغلاق بعد ساعات قليلة فقط من إصابة مستوطن بجروح في عملية إطلاق نار نفذها مقاومون فلسطينيون من سيارة مسرعة قابلت سيارة المستوطن، بالقرب من قرية عابود شمال غربي رام الله.

 

وكانت قوات العدو أغلقت فجراً وبشكل كامل أيضاً قرية عابود، ووضعت المكعبات الاسمنتية على مداخل القرية، ومنعت الدخول والخروج من وإلى القرية بشكل كامل.

 

على الصعيد نفسه اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 17 فلسطينيا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية وداهمت منازل المواطنين وعاثت فيها خراباً.

 

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان ان قوات العدو اقتحمت مدن الخليل وبيت لحم ونابلس وجنين ورام الله، وسط إطلاق كثيف للنيران، واعتقلتهم.

 

وتشن قوات العدو يوميا حملات دهم واعتقال تطال عشرات الفلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا