الصين: الغواصة الأمريكية هدفها التجسس ولن نمارس ضبط النفس

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || أكدت وسائل الاعلام الصينية أن الغواصة الأمريكية التي احتجزتها القوات الصينية في بحر الصين الجنوبي الأسبوع الماضي، كان هدفها التجسس، مشيرة الى أن السلطات الصينية قررت اعادتها لواشنطن رغم ذلك.
وحسب الوقت التحليلي ، كشفت صحيفة الشعب اليومية التابعة للحزب الشيوعي الحاكم في الصين، الاثنين، أن السفينة البحرية الأمريكية (يو.إس.إن.إس باوديتش) التي تشغل الغواصة دأبت على التجاوز عندما يتعلق الأمر بعمليات التجسس ضد الصين، وأضافت “التقليل من شأن أفعال الغواصة لا يمكن أن يطغى على النوايا الحقيقية في الخلفية إن تلك الغواصة التي طفت على السطح في بحر الصين الجنوبي هي قمة جبل الجليد فحسب للاستراتيجية العسكرية الأميركية بما في ذلك حيال الصين”.
من جانبه انتقد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في تغريد كتبها على موقع “تويتر”، الصين بعدما أعلنت موافقتها على إعادة الغواصة الأمريكية في واقعة غير مسبوقة، قائلا “علينا أن نقول للصين إننا لا نريد الغواصة التي سرقوها فليحتفظوا بها”.
وردت صحيفة الحزب الشيوعي الصيني على ترامب في افتتاحيتها اليوم قائلةً:” ترامب لا يتصرف كرئيس سيصبح في البيت الأبيض بعد بضعة أيام”، وحذرت الصحيفة من أنه مع استمرار تعامل ترامب مع الصين بنفس الطريقة بعد توليه منصبه، فإن بكين لن تمارس ضبط النفس.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا