عين على القرآن وعين على الأحداث

عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى حصيلة 700 يوم للعدوان الأمريكي السعودي

موقع أنصار الله || محلي || ارتكب تحالف العدوان الأمريكي السعودي على مدى 700 يوم من العدوان الغاشم مجازر بشعة ومروعة يندى لها جبين الإنسانية ، كان ضحاياها الآلاف من النساء والأطفال والشيوخ في جرائم حرب لم يسبق لها مثيل ، مستخدما مختلف أنواع الأسلحة المحرمة دولياً لقتل وإبادة الشعب اليمني بتواطؤ دولي وأممي مخزي .

 

وحسب الإحصائية التي نشرها المركز القانوني للحقوق والتنمية لـ 700 يوم من العدوان الغاشم فإن عدد الشهداء المدنيين بلغوا ( 12,041 ) شهيداً، منهم ( 2,568 طفلاً )و (1,870 امرأة ) و (7,603 رجلاً ما بين شاب وعجوز ) .

 

فيما بلغ أجمالي عدد الجرحى ( 20,001 ) جريحاً،منهم ( 2،354 طفلاً )و (1,960 امرأة )و ( 15,687 رجلاً ما بين شاب وعجوز ) .

 

من خلال الإحصائية يتضح حجم الإجرام الذي ارتكبه تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق النساء والأطفال والشيوخ حيث وصل عدد الشهداء والجرحى إجمالاً إلى أكثر من ( 32,042 ) شهيد وجريح خلال 700 يوم من العدوان الذي استهدف كل مقومات الحياة في جميع مختلف محافظات الجمهورية .

 

أضف إلى تلك الإحصائيات الكبيرة لجرائم العدوان الجريمة الكبرى التي يرتكبها المجتمع الدولي بتواطئه وصمته تجاه تلك الأرقام التي كانت يوماً ما أنفسٌ لها الحق أن تعيش في وطنها وعلى تراب بلدها آمنة مستقرة ، وأمام حفنة من المال السعودي بيعت الإنسانية في اليمن في المزاد السعودي والأمريكي وبثمن بخس .

تليقرام انصار الله