إيران تدعو السعودية الى عدم المراهنة على المساعدات الامريكية في العدوان على اليمن

دعا مساعد وزیر الخارجیة الایراني للشئون العربیة والافریقیة حسین امیر عبد اللهیان السعودية الى عدم المراهنة على المساعدات العسكرية الامريكية في عدوانها على اليمن .. معتبراً ان الاعتداء علی الیمن وتبعاته، نقطة بدایة لخطة مشئومة لاعداء المنطقة لتقسيم وإضعاف السعودية .

وقال عبد اللهیان في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) اليوم الاحد “إن اعداء المنطقة یحاولون تقسیم واضعاف السعودیة وان الاعتداء علی الیمن وتبعاته، نقطة بدایة لهذه الخطة المشئومة” .

واوضحت الوكالة ان المسئول الايراني دعا الولايات المتحدة الى التخلي عن اتخاذ “سیاسات مزدوجة في المنطقة کما اوصی السعودیة بان لاتراهن علی المساعدات الامیرکیة في الیمن” .

وأكد ان “الاحرار والشعب الیمني المسلم یعتبرون صون امن الحرمین الشریفین في مكة المكرمة والمدینة المنورة من اولویاتهم الرئیسیة، الا ان استمرار العدوان علی الیمن موضوع آخر له عواقب وتبعات لايمكن تجنبها” .

وبين مساعد الخارجية الايرانية للشئون العربیة والافریقیة “ان الوقت لیس لصالح السعودیة التي وضعت الامن الاقلیمي ألعوبة بیدها من خلال عدوانها علی الیمن” .

واشار الی ان طهران تطالب باحلال الامن والسلام والاستقرار في المنطقة، فيما قال “ان مواقف الامارات في دعم السیاسة السعودیة الداعیة للحرب تثیر الاستغراب”.

وطالب امیر عبد اللهیان بوقف فوري للاعتداءات علی الیمن .. مؤكداً ان ارسال المساعدات الانسانیة والحوار الوطني هما السبیل الوحید لتسویة القضیة الیمنیة” .

كما فند المسئول الايراني، وفقاً للوكالة وبشدة خبر اعتقال عسكريين ایرانیین في عدن .. مؤكداً “أن ایران لیست لها أي قوة عسكرية في اليمن”.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا