لافروف: واشنطن تقوم بحماية جبهة النصرة في سوريا من القصف

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين 2 شوال 1438ه ، أن واشنطن تقوم بحماية الجماعات الارهابية مثل جبهة النصرة في سوريا من القصف ،بحسب ما أوردته وكالة “سبوتنيك”.

واضاف لافروف وخلال مؤتمر صحافي مع نظيره الاثيوبي في موسكو قال لافروف إن رعاية الولايات المتحدة للارهابيين ظهرت في الفترة الأخيرة حيث تحمي جبهة فتح الشام ( النصرة سابقاً) من القصف الجوي وهذا يخالف جميع المواثيق والقوانين الدولية، مطالباً بوقف اعتماد المعايير المزدوجة في محاربة الارهاب.

 

وتابع قائلا: “ظهرت خلال الأيام القليلة الماضية دلائل جديدة على محاولات تجنيب “جبهة النصرة” بحلتها الجديدة الضربات”. وتابع قائلا: “نعتقد أن ذلك لعبة خطيرة للغاية يجب وضع حد لها. وبشكل عام، يجب وضع أي معايير مزدوجة وأفكارا أو مخططات مخفية جانبا من أجل محاربة الإرهاب بلا هوادة”.

 

وعبر لافروف عن أمله في نجاح الجولة القادمة من مفاوضات أستانا المقررة أوائل الشهر المقبل، في توضيح الرؤية المشتركة حول مناطق تخفيف التوتر، مؤكدا بأن العمل على توضيح كافة التفاصيل الفنية المتعلقة بمناطق تخفيف التوتر مستمر على مستوى الخبراء، إذ عقد آخر لقاء لهم مؤخرا في موسكو. وذكر بأن تنسيق هذه التفاصيل أمر ضروري لتفعيل هذه الرؤية على الأرض

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا